المتابعون

الاثنين، 20 يناير، 2014

المؤتمر الصحفي لاعلان مبادرة ايقاف العقوبات الامريكية التقنية

نشرة صحفية |||    الخرطوم - اليوم 20 يناير 2014


عقد اليوم بمركز طيبة برس المؤتمر الصحفي لاعلان مبادرة ايقاف العقوبات الامريكية التقنية عن السوداني بحضور عدد من وكالات الانباء و الصحفيين.

بدأ المؤتمر بعرض خلفية تاريخية عن العقوبات الامريكية و مراحلها المختلفة ثم تحدث المنسق الاعلامي للمبادرة باشمهندس محمد هاشم كمبال عن الاهداف الرئيسية للمبادرة التي تتمثل في وقف المقاطعة التقنية عن السودانيين و اهمية رفع العقوبات عن قطاعات العمل المدني و الانساني  في السودان للمؤسسات و المنظمات غير الحكومية , هذا و قد بين منسق الحملة عن محادثات تمت مع مسئولين في الخارجية الامريكية بهذا الصدد و منظمات حقوقية امريكية ابدت تفاعل و رغبة جادة في تنفيذ العقوبات الذكية علي السودان التي تستثتي القطاع المدني و الانساني منها .

وفي رده عن الجهة التي ترعي المبادرة قال محمد كمبال ان المبادرة هي مجهود مجموعة من الناشطين و الاكاديميين السودانيين ,هذا و سوف تقام عدد من الفعاليات و السمنارات في الاسابيع المقبلة عن المبادرة و اهميتها .

الجديربالذكر ان العقوبات الامريكية تؤثرعلي كل جمبع مستخدمي التقنية في السودان من اقراد و مؤسسات و تشمل  حظر استخدام وتنزيل بعض تطبيقات موقع قوقل و حظر استيراد كثير من البرمجيات و الاجهزة التي تهم المتخصصين و الطلاب في تخصص تقنية المعلومات بالاضافة الي حظرتحويل الأموال عبر البنوك الأمريكية و امكانية الشراء و البيع الالكتروني عبر الانترنت , منع نيل كثير من شهادات التقنية المتقدمة والتقديم لكثير من المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات و المراكز الامريكية .











هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم شركة شام للخدمات المنزليه تقدم لعملائها الكرام افضل عروض تنظيف السجاد والتي تنفرد بها عن باقي الشركات والتي تقدمها الشركه من خلال فرعها المتخصص بتنظيف السجاد وهو قسم
    شركة تنظيف سجاد بالدمام
    حيث نقدم افضل خدمه متميزه يتطلع اليها الجميع فلا تقلق عزيزي العميل ولا تحتار فشركة شام افضل اختيار .

    ردحذف