المتابعون

الأربعاء، 25 سبتمبر، 2013

بيان شبكة مدونون سودانيون بلا حدود حول قطع الانترنت في السودان

بيان شبكة مدونون سودانيون بلا حدود حول قطع الانترنت في السودان

ندين و نشجب بشدة ما قامت به السلطات السودانية ظهر اليوم بقطع خدمة الانترنت نهائياٌ من السودان ,حيث لا يمكن لاي مستخدم الولوج الي الشبكة او استخدام اي من البرامج او التطبيقات علي الانترنت او اي من مواقع التواصل الاجتماعي , اخر احصائيات تقول انهم قرابة 2 مليون مشترك سوداني علي موقع الفيس بوك و هنالك المئات من المدونيين من عضوية الشبكة لا يمكنكهم الولوج الي مدوناتهم .

ويأتي ذلك الفعل امتداداٌ لحملة السلطات الامنية لكبت و مصادرة الرأي و ما يتم من توثيق و نشر لاخبار التظاهرات التي عمت جميع مدن السودان منذ الامس و لتغطية جرائمها التي ارتكبتها في حق المتظاهرين السلمين حيث تورد الاخبار حتي صباح اليوم استشهاد العشرات في الخرطوم و مئات المصابين .

اننا نناشد المنظمات الدولية و المؤسسات الحقوقية و الاعلامية بالقيام بدورها تجاه ما يتم في السودان من كبت و مصادرة للرأي الاخر حيث تمت مصادرة عددين من صحيفة الجريدة وذلك بالاضافة الي عمليات الرقابة القبلية لجميع الصحف الصادرة في السودان من قبل جهاز الامن .
ان التظاهر السلمي و التعبير و تداول المعلومات  امر مقيد ضمن الدستور السوداني و الاعراف الدولية التي تعتبر من اساسيات حقوق الانسان التي يجب الحفاظ عليها و توفير الوسائل الامنة لها.


ادارة الشبكة

25 سبتمبر 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق