المتابعون

الجمعة، 27 سبتمبر، 2013

بيان شبكة مدونون سودانيون حول تظاهرات جمعة الشهداء 27 سبتمبر

بيان شبكة مدونون سودانيون حول تظاهرات جمعة الشهداء 27 سبتمبر




تدين ادارة الشبكة باسم جميع المدونيين السودانيين ممارسات السلطة الامنية السودانية تجاه الاعلام السوداني حيث لم تكتفي بالرقابة القبلية علي الصحافة التي استمرات القيام بها حيث قامت مساء امس بمنع صدور صحف "السوداني" و "الايام" و تمت مصادرة صحف "المجهر السياسي" و "الوطن" فيما قررت صحيفة "الجريدة" و"القرار" عدم الصدور رفضا لقرار سلطات الأمن بمنعها من تغطية الاحتجاجات إلا وفقا للرؤية الرسمية , حيث ان جهاز الامن قد وجه الصحف رسمياٌ عبر اجتماع مع رئيس جهاز الامن الوطني بعدم تناول قضية الاحتجاجات و استخدام كلمة المخربين بدلاٌ عن المتظاهرين .

و تحي شبكة المدونون السودانيون الاضراب الذي اعلنته شبكة الصحفيين السودانيين كرد فعل لما تقوم به السلطات ابتداءاٌ من اليوم 28 سبتمبر اضراب مفتوح حتي تتوفر بيئة تتوفر فيها الشروط المهنية لصحافة حرة دون قيد او رقابة من السلطات.

وامتداداٌ لحملة السلطات علي الاعلام و منعه من تغطية الاحتجاجات التي عمت مدن السودان جري اليوم اعتقال مراسل قناة العربية و اغلاق مكتبها في الخرطوم واغلاق مكتب قناة اسكاي عربية نيوز ايضاٌ من دون مصوغ قانوني او قرار قضائي.



الشبكة تهيب بكل المدونيين حول العالم بالقيام بدورهم تجاه ما يجري في السودان من رصد و توثيق للانتهاكات التي تتم و نناشد ايضاٌ المنظمات الحقوقية بالعمل برصد انتهاكات حرية التعبير الممنهجة

ادارة الشبكة 28 سبتمبر


من صفحة أبينا الداعية للتظاهرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق