المتابعون

الخميس، 5 أبريل، 2012

مروة التجانى تفوز بالجائزة الأولى فى مسابقة الصحة العالمية


موقع حريات
نالت الإعلامية والناشطة مروة التيجاني جائزه الاعلام الاقليمى من منظمة الصحة العالمية هذا العام واحتلت المرتبه الاولى . هذا وكان التنافس بين 23 دولة افريقية وعربية . وقد تم اختيار موضوع الشيخوخة والصحة ليوم الصحة العالمي لهذا العام تحت شعار “الصحة الجيدة تضيف حياة إلى المسنين”.

وفاز بالجائزة 12 متسابقا من مصر والأردن وتونس والعراق والسودان وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في المراكز من الأول إلى الثالث بالإضافة إلى جائزة خصصت للتناول الإعلامي المتميز لقضية الشيخوخة والصحة.
 
وسيتم تسليم درع منظمه الصحه العالميه للمشاركين من السودان اليوم فى برج الفاتح الساعه 7 مساءً . والجدير بالذكر ان مروة هى إحدى الشابات الناشطات الشجاعات اللاتى تم اعتقالهن فى مظاهرات شباب يناير وقد كانت إحدى أكثر المعتقلات شجاعة فى التحدث عن الإساءات والإهانات التى لحقت بها فى اعتقالهن ولقد كانت لشجاعتها ورفيقاتها اسهام أساسى فى الكشف عن التحرش الذى يحدث للمعتقلات من النساء باجهزة الأمن.

هناك تعليقان (2):

  1. لك التحية بقامة الوطن مروه التجاني , كم هو جميل ان يسطر انسان بقلمه وفكره وينسج من حروفه اضأءأت للفرح وثوب يرتديه كل من عشق الوطن واحب انجازات ابناءه الشرفاء, شكرآلك وانتي تنثري النجاح برغم المصاعب الحياتية وماتواجهينه من عناء في سبيل الوصول الي اهدافك وغاياتك وكسر قيود المجتمع الشرقي ومجتمعنا التي تحد من حرية المرأةوتحجيم دورها , لذا كان من حقنا ان نبتهج لنجاحك وانتي تسجلي اسمك والوطن في ارفع الانجازات .
    نتمني لك مذيدآ من التفوق في مشاريع حياتك
    بقدر ما منحتينا من فرح .

    ردحذف
  2. أيتها الحروف المترعة بنبض الجسارة..أيتها..المبعوثة فينا رُشد واستنارة
    تضيء العتمة بأرجاء الكون مبثوثة...بيني وبينكِ..امتنان نبتة لزهو الأنوثة
    ليتُ..لي ...مكاناً بين أبو روف ....ومكي ود عروسة.. لأدك السجن والسجان..
    أطبعُ..على الجبين..قبلة امتنان...سجانك مسجون..يحكون قبلكِ...شجيرة الليمون
    لا ظل..ولا ثمر..بقدومكِ..اعشوشب..الجدبُ ... والشجر...أورق..وأزدهر

    ردحذف