المتابعون

الأربعاء، 25 أبريل، 2012

المؤتمر الصحفي لتيد اكس خرطوم 2012


تيداكس خرطوم تعلن اسماء المتحدثين والرعاة في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء عقد منظمو تيداكس خرطوم مؤتمرآ صحفيآ ظهر اليوم بوكالة السودان للأنباء في بداية المؤتمر الصحفي تحدث الأستاذ حمدي صلاح الدين – قائد الفريق الإعلامي ل تيداكس خرطوم – موضحآ إنجازات تيداكس خرطوم2011 والتي تمثلت في :-
1 – تربع الدكتور انور دفع الله على المركز الاول فى مجال الترجمة ( فى تيد العالمية ) من بين 8000 مترجم متعاون بترجمته لاكثر من 700 محادثة .
2 – اختيار مسرح ( تيداكس خرطوم 2011م ) الذى صممه احمد يوسف وعمار حجر ضمن افضل 21 مسرح من بين 3000 مسرح حول العالم .
3- قيام فريق الترجمة التابع لتيد اكس خرطوم بترجمة كل اللوائح والقوانين الخاصة بتيد الام ليستفيد منها اكثر من 300 مليون عربى .
4 – اختيار الدكتورة وفاء الامين ( صاحبة الفيديو الاشهر فى تيد اكس يوث عن التفكير الايجابى ) من قبل الامم المتحدة للتحدث فى مؤتمر عالمى – من بين 10 شباب حول العالم - يعقد فى الدوحة وهى العربية والافريقية الوحيدة التى تشارك فى هذا المؤتمر .
5 – الباشمهندس خالد الشفيع قام بتطوير تطبيق اندرويد للهواتف الذكية ) يمكن من خلاله تحميل كل البيانات والمعلومات عن تيد اكس خرطوم من اى مكان فى العالم .
6 – الباشمهندس تامر بشرى قام بتطوير تطبيقات الموقع الالكترونى و قام بتطوير تطبيقات عن ادارة المعرفة داخل الموقع .

ثم تحدث الدكتر أنور دفع الله مستعرضآ تاريخ (تيد) منذ إنشاءها حاثآ الإعلام على ضرورة نشر المؤتمر الذي يدعو إلى نشر الأفكار والإختراعات السودانية للعالم أجمع ومن ثم أعلن الدكتور أنور عن قيام المؤتمر في 28 من الشهر الجاري بالقاعة الرئاسيةبقاعة الصداقة الخرطوم عند الساعه 9 صباحأ وفي ختام حديثة شكر الدكتور وسائل الإعلام على حضور المؤتمر الصحفي .

بعد ذلك تحدث الأستاذ منصور الطيب – قائد فريق التواصل- معلنآ عن المتحدثين وهم

أ - سارة جاد الله
ب - الشيخ محمد
ج- يحيى عجباني
د - ابوبكر الطيب
ه - سهام المجمر
و -طارق أحمد خالد
س - طــارق هلال
ش - امجـد النور
ص - امين بحيري
ط - فهمي اسكندر
ظ- علياء الجمري
ق- وفاء الأمين
ف- ديمه قاسم

ثم تحدثت البشمهندس سارة عبدالرحمن – مدير اليوم – واستعرضت الفترتين الصباحية والمسائية.الأستاذة رانيا- ممثل شركة أم تي أن – أشادت بالمؤتمر واكدت وقوفهم بجانب تيداكس خرطوم بكل قوة. ممثل سيقا – الأستاذ عمر العشاري- القى كلمة ضافية مشيدآ بالمجهود الكبير الذي يبذلة شباب تيداكس خرطوم من أجل نشر الأفكار والإختراعات السودانية خارج الحدود .










هناك تعليق واحد:

  1. إلا ترى ان تأخر الاعلان عن المتحدثين سوف يكون له اثر سيء على عدد الحضور ناهيك عن ذكر اسماء لا نعلم عنها اي شيء على خلاف العام الماضي، انا شخصياً لن احضر المؤتمر وسوف احاول الاستعاضة عنه بالبث المباشر انشالله

    ردحذف