المتابعون

الاثنين، 23 يناير، 2012

ملتقي الاعلاميين يكرم المصور قصي عكود افضل مصور لعام 2011



قام ملتقي الاعلاميين السودانيين بتكريم المصور قصي عكود لنيله جائزة افضل مصور للعام 2010 و 2011 في المسابقة السنوية التي يقيمها الملتقي لمصوريين السودانيين و ضمن سعي الملتقي في تشجيع التصوير الفوتوغرافي ..جاء ذلك من خلال برنامج بينا و بينكم علي قناة السودان مساء الخميس الماضي 19  يناير و كان ممثلاٌ للملتقي الاستاذ الصحفي عيسي جديد .


الجدير بالذكر ان المسابقة انطلقت في مايو من العام الماضي 2010م ، وأصبحت منذ تلك اللحظة مسابقة سنوية .. تعتمد على اختيار أفضل مصور من خلال الصور المشاركة في المسابقة .. بحيث يحق للمتسابق المشاركة بعدد لا محدود من الصور الفوتوغرافية التي التقطها بعدسة كاميرته .. الموسم الأول للمسابقة كان برعاية مدير ملتقى الإعلاميين السودانيين أ. أحمد عبد القادر سيد أحمد وهو صاحب فكرة المسابقة .. حيث شارك المصورون فيها بـ ( 273) صورة فوتوغرافية .. وبلغ عدد الأصوات الكلية عند الفرز( 950 ) صوت .. وقد فاز بها المصور المحترف : قـصي وداعة عـكـود بلقب أفضل مصور للعام 2010م

.
أما في موسم 2011 م فقد بلغ عدد المصورين المشاركين في المسابقة (31) مصور فوتوغرافي .. ووصل المجموع الكلي للصور المشاركة ( 495) صورة .. وبلغ عدد الأصوات الكلية عند فرز المرحلة الأولى ( 22084 ) صوت .وبعد انتهاء المرحلة الأولى من التصويت عبر الفيس بوك .. تم اختيار (82) صورة للانتقال للمرحلة الثانية للتصويت والتي كانت عبر تلفزيون السودان من خلال برنامج بيتنا ، حيث صوت المشاهدون لاختيار أفضل مصور .
بعد هذه المرحلة أتي دور لجنة التحكيم بتقييم كل صورة على حدة ، وقد رشحنا بعض الشخصيات الإعلامية من داخل السودان وكذلك بعض الشخصيات من دول عربية شقيقة وأجنبية من نقاد وسنمائيين ومخرجين ومصورين عالميين .. بعدها قامت إدارة المسابقة بعد ذلك بجمع درجات المراحل الثلاث بنسب متفاوتة ومن ثم اختيار أفضل مصور للعام 2011م .. 



صورة جماعية لصاحب الجائزة و فريق اعداد البرنامج 









رابط المسابقة و ترتيب الفائزين  هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق