المتابعون

الخميس، 9 يونيو، 2011

متضامنون مع المدونين السوريين..الحرية لطل الملوحي

وردت تقارير في الخامس من يونبو تقنية تفيد بقطع خدمات الانترنت عن مناطق واسعة في سوريا تزامناً مع دعوة سوريين للتظاهر فيما عرف (بجمعة الأطفال) للإحتجاج على مقتل أطفال صغار في الإنتفاضة الشعبية في سوريا المستمرة منذ بضع أسابيع . 

وكان النظام المصري السابق ، قد أقدم على خطوة مماثلة في بداية الثورة المصرية المجيدة ، لمحاولة وأد الإنتفاضة المصرية الشعبية ، وهو الأمر الذي لم يزيد سوى إتساع حجم الغضب الشعبي .

شبكة مدونون سودانيون بلا حدود تتضامن مع مستخدمي الانترنت في سوريا و خصوصا المدونين و تشجب و تدين كل عمليات ايقاف خدمة الانترنت او حجب و حظر المواقع بسبب اختلاف الاراء


 ****************


 الحرية لطل الملوحي

طل دوسر خالد الملوحي (ولدت في حمص في 4 نوفمبر 1991) مدونة سورية وطالبة بإحدى مدارس حمص الثانوية، اعتقلها جهاز أمن الدولة السوري في 27 ديسمبر 2009 على خلفية نشرها بعض المواد "ذات الخلفية السياسية" على مدونتها، وانقطع الاتصال بها، كما تعذرت زيارة أهلها لها أو معرفة مكان احتجازها منذ ذلك.

بحسب التقارير الصادرة عن مؤسسات حقوقية سورية، فإن جهاز أمن الدولة السوري أرسل استدعاء الملوحي في 26 ديسمبر 2009، للتحقيق معها حول مقال كانت قد نشرته في مدونتها، وفي صباح اليوم التالي سافرت الفتاة بمفردها ولم تعد. وفي 28 ديسمبر، داهم عدد من عناصر الجهاز المذكور منزل الأسرة في حمص، وصادروا جهاز الحاسوب الخاص بها وبعض الأقراص المدمجة وكتبًا وأغراض شخصية أخرى ومنذ ذلك التاريخ، لم تعد الملوحي إلى ذويها وحرمت من المشاركة في امتحانات الشهادة الثانوية (البكالوريا)
وقوبلت زيارات الأهل لمركز الاعتقال التابع لأمن الدولة بتطمينات غامضة بأن أمورها جيدة، دون تقديم أي معلومات إليهم حول أسباب احتجازها.

وفي 4 مارس 2010، نشرت المنظمة الوطنية السورية لحقوق الإنسان (المجازة في سوريا) عن اعتقال الطالبة، داعيةً للإفراج عنها قبيل الامتحانات، ومتسائلةً إذا ما كانت الفتاة "في حالة صحية ونفسية تسمح لها بأداء الامتحانات". وفي أبريل 2010، علمت أسرة طل أن ابنتها تعرضت للتعذيب منذ اعتقالها حتى نهاية فبراير 2010 على الأقل، ولم يتوقف التعذيب إلا بعد تدهور حالة الفتاة الصحية. نقلت طل إلى مقر المخابرات مرة واحدة على الأقل في يونيو 2010، ولم تعلم الأسرة بوجودها في فرع التجسس سوى في يوليو 2010




معلومات عنها في الويكيبيديا
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9_%D8%B7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%88%D8%AD%D9%8A


 رابط مدونتها
http://talmallohi.blogspot.com/






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق