المتابعون

الجمعة، 21 يناير، 2011

إطلاق منتدى الجزيرة لصحافة الإنترنت



أقيم صباح امس الاول فعاليات منتدي الجزيرة لصحافة الانترنت و حرية الراي بمناسبة مرور عشر سنوات علي تأسيس موقع الجزيرة الالكتروني (الجزيرة نت) و الذي استمر لمدة يومان في منتج فندق شيراتون الدوحة.

شارك فيها من الجنسين العديد من المختصين والمهتمين والاكادميين وخبراء في الصحافة التقليدية وصحافة الانترنت من العالم العربى والغربى بالاضافة لصحفيين تقليديين ومدونين وبين الاخيرين كانت الحرب التلقيدية بين الجديد والقديم بين الشباب والشياب .



أبان الاستاذ وضاح خنفر مديرعام شبكة الجزيرة في كلمته الافتتاحية ان الجزيرة نت بصدد فتح صفحة خاصة بالوثائق وان كل من لديه وثيقة في الوطن العربى يمكنه نشرها من خلال تلك الصفحة بل ان "الجزيرة نت" سوف تؤسس صفحة لكل المدونين العرب وحماية مدواناتهم بالاضافة لصفحة خاصة بالفيديوهات.





صفحة الحدث (اخبار وصور)
http://aljazeera.net/NR/exeres/2E82F20B-12A2-41C4-B658-BD9C20CC48C8.htm?GoogleStatID=39




بواسطة : 
م.وائل مبارك خضر
مؤسس مدونون بلا حدود 

..

هناك تعليق واحد:

  1. تصريحات الفريق صلاح قوش لماذا تريد الحوار مع دعاة ثورة (فيس بوك)، لتغيير سلوكهم لمساندة مشروع الإنقاذ. وارد علي السيد المحترم صلاح عبد الله لماذا لا يغير ابالسة الانقاذ سلوكهم من امتهانتهم لكرامة الامة السودانية و قتل وتشريد ابناء امتنا في ...شتي انحاء البلاد و هدر ثروات الامة واستباحة البلاد لاجهزة الستخبارات العالمية , كوكالة الاستخبارات الاميركية و غيرها للتجسس علي ابناء الامة العربية و الاسلامية في الصومال و العراق و افقانستان وغيرهما .ما الثمن مقابل ذلك. التمن هو ان ترضي عنكم اميركا وتكفر ذنوبكم الارهابية ورفع تمثيلها الدبلوماسي ورفع اسمكم من قائمة الدول الراعية للارهاب , لن ترضي عنكم اميركا مهما فعلتم , انكم تلهثون وراء سراب يحسبه الظمان ماء.وتابع: القوى الدولية والإقليمية تعلم علم اليقين، أن الإستقرار مربوطٌ ببقاء المؤتمر الوطني في السلطة، وأن الوطني رقم يجب أن يكون مَوجوداً، وإلاّ إنفرط عقد الأمن في السودان. وقال إن القوى الإقليمية تحاول بناء علاقات بيننا وبينهم، وأشار إلى أن بعضهم إتجه في سياسته مع الوطني، وبدأ في التعاون والتحالف مع الإنقاذ خاصة (أريتريا، أثيوبيا، تشاد وليبيا)، وقال (قوش) إن تشاد لعبت على الحبلين بدعم الحركات ومعاداة الحكومة وحسن العلاقة معها، وزاد: لكن أعدناها إلى صوابها وقطعت علاقاتها بالحركات المسلحة بعد أن هُدد أمنها القومي، وأصبح أمن النظام التشادي مرتبطاً بالأمن القومي السوداني في دارفور، وقال إن الظروف الإقليمية ليست في توجه لمصارعة النظام في الخرطوم، وأشار إلى أن بعض قوى المعارضة تحمل الحكومات حملاً لمعاداتنا. وردي علي قولك هذا هو, نفس رد الرئيس حسني مبارك بانه رمز الاستقرار , وان الاستقرار مربوط بوجودة في السلطة , هذا لم يكن مقنعا لشعبة ولا لحلفائة الاميريكيين الذين تخلوا عنه تماما, بل اصبحوا يطالبونه بالرحيل فورا , انتم يا سيادة الفريق كمن لا يقرا , وان قرا لا يفهم
    وانتم كذلك كمن لا يسمع , وان سمع لا يفهم سيدي, و سؤالي سيدي الفريق كيف تريد تغيير سلوك دعاة ثورة الفيس بوك , و ماذا تريد ان تقول لهم , ان دعاة ثورة الفيس بوك يعبرون بكل موضوعية و شفافية علي ما يجري علي ارض الواقع من فساد في السلطة و قمع و امتهان لكرامة المواطن , واني لاعدك ان لم تغيروا سلوككم سنغيره نحن رغما عنكم.فالحق يؤخذ ولا يعطي .التغيير قادم لا محاله.

    ردحذف